نية جيل الألفية فى إعادة الزيارة بناء على القيمة المدرکة فى الفنادق: تأثير الرضا کمتغير وسيط

نوع المستند : Original Article

المؤلف

قسم إدارة الفنادق، معهد القاهرة العالي للسياحة والفنادق.

المستخلص

في الآونة الأخيرة ، أعطت الفنادق اهتمامًا کبيرًا لجيل الألفية ، حيث انها أصبحت هدف کسوق متخصص في عصر الاسواق الرقمية ، وجذبت وجهات نظر وقيمًا فريدة من نوعها. وقد نشأ جيل الألفية کهدف تسويقي جديد للعديد من الشرکات الفندقية. يعتبر مسوقو الفنادق أن رضا جيل الألفية ونية إعادة الزيارة هو أهم استراتيجية لجذبهم ، مما يؤدي إلى زيادة أرباحهم. لذلک، ولذلک فإن الغرض من هذه الورقة البحثية هو شقين. أولاً ، تبحث الدراسة التأثير الهرمي للأبعاد المتعددة لإدراک القيم على جانب إعادة النظر في إرضاء جيل الألفية. ثانيًا ، تحاول الدراسة إعادة ترتيب تأثير القيمة المدرکة تجاه الجيل الرقمي من منظور التسويق الفندقي. استخدمت الدراسة البيانات الأولية ، ولهذا الغرض تم إجراء مسح من خلال عمل استبيان لجيل الالفية. وقد شمل مجتمع الدراسة نزلاء جيل الالفية في فنادق الإسکندرية والساحل الشمالي والغردقة بمصر. تم تحليل البيانات باستخدام الانحدار الخطي والمتوسط والانحراف المعياري. تکشف نتائج الدراسة أن أبعاد القيمة المدرکة هي تنبؤات إيجابية قوية تصلح لرضا جيل الألفية ونية إعادة الزيارة وتلعب تأثيرًا إيجابيًا مهمًا على رضا جيل الألفية، أخيرًا ، تقترح الدراسة أن الترکيز على استراتيجية إدراک القيمة لدى جيل الألفية يمکن أن يساعد في رفع معدل الرضا وبالتالى اعادة النية للزيارة.

الكلمات الرئيسية