تمر السياحة المصري حاليا بأزمة کبيرة تتمثل في تراجع أعداد السائحين الوافدين إلى مصر، وقيام العديد من الدول المصدرة للسائحين بتحذير رعاياها من القدوم إلى مصر، مما ترتب عليه حالة من الرکود العام في الحرکة السياحية المصرية. ومع توتر الأوضاع السياسية وعدم استقرارها تزداد الأزمة تعقدا. بالإضافة إلى معاناة الاقتصاد المصري بصفة عامة من أزمة اقتصادية شاملة تمثلت في انخفاض الدخل القومي وتناقص الاحتياطي النقدي، وضعف الموارد المالية للدولة وبالتالي ضعف الميزانيات المخصصة للتسويق والترويج السياحي، لذلک تحتاج السياحة في مصر إلى تبني سياسات تسويقية استثنائية وخاصة للتعافي من هذه الأزمة تکون منخفضة التکاليف ومحددة العواقب وسريعة في نتائجها. وتتمثل الإجابة في تنفيذ سياسة التسويق الموجه التي تسعى إلى استهداف شريحة سوقية محددة من المستهلکين خلال ظروف معينة بما يلائم متطلبات واحتياجات تلک الشريحة .
محمد أحمد رفعت عبد الوهاب, سابرينا. (2013). استراتيجية التسويق الموجه لمواجهة الأزمة السياحية في مصر. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 10(عدد خاض), 33-39. doi: 10.21608/jaauth.2013.151302
MLA
سابرينا محمد أحمد رفعت عبد الوهاب. "استراتيجية التسويق الموجه لمواجهة الأزمة السياحية في مصر". Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 10, عدد خاض, 2013, 33-39. doi: 10.21608/jaauth.2013.151302
HARVARD
محمد أحمد رفعت عبد الوهاب, سابرينا. (2013). 'استراتيجية التسويق الموجه لمواجهة الأزمة السياحية في مصر', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 10(عدد خاض), pp. 33-39. doi: 10.21608/jaauth.2013.151302
VANCOUVER
محمد أحمد رفعت عبد الوهاب, سابرينا. استراتيجية التسويق الموجه لمواجهة الأزمة السياحية في مصر. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2013; 10(عدد خاض): 33-39. doi: 10.21608/jaauth.2013.151302