يوجد منظر رائع في غرفة البوابة الغربية لصرح معبد فيلة في مدينة أسوان وهي تمثل ثلاثة أشکال لخصوبة. تصور أشکال الخصوبة على شکل ثلاثة رجال وحيث يظهر کل واحد منهم فى عامود أفقى ويمثلون مقاطعات في النوبة السفلية وهم المخات والمعامة والباکت. تظهر وظيفة هذا المنظر وفقاً للنص المصاحب ويصور بطليموس الرابع فيلوباتور کواحد من حاملي القرابين الثلاثة الذين يقدمون القرابين للإله الرئيسي للمعبدوهى الإلهة إيزيس. فإن ظهور الملک البطلمى بهذه الصورة دليل رمزى لإتباع العبادة الإلهية للمعبد. يظهر شکل الفيل من بين مجموعة القرابين المصورة والتي تشير إلى العاج. فقد تم جلب الأبنوس والعاج والحجر من النوبة لتقديمها للإلهة إيزيس. ستحلل هذة الورقة البحثية هذا المنظر الموجود في المعبد بما يتوافق مع الدليل النصى کما سيتناول الباحث الخلفية التاريخية والدينية للفيل کقربان في عهد بطليموس الرابعفيلوباتور. ستساهم الدراسة التحليلية في إظهار أوجه التشابه والاختلاف ما بين ثلاثة أشکال الخصوبة المصورة في المنظر.
أسامة السيد زغلول, شروق. (2020). تصوير الفيل کقربان في معبد إيزيس في فيلة. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 19(3), 48-60. doi: 10.21608/jaauth.2021.53460.1100
MLA
شروق أسامة السيد زغلول. "تصوير الفيل کقربان في معبد إيزيس في فيلة", Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 19, 3, 2020, 48-60. doi: 10.21608/jaauth.2021.53460.1100
HARVARD
أسامة السيد زغلول, شروق. (2020). 'تصوير الفيل کقربان في معبد إيزيس في فيلة', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 19(3), pp. 48-60. doi: 10.21608/jaauth.2021.53460.1100
VANCOUVER
أسامة السيد زغلول, شروق. تصوير الفيل کقربان في معبد إيزيس في فيلة. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2020; 19(3): 48-60. doi: 10.21608/jaauth.2021.53460.1100