تأثير استخدام أتمتة الخدمة والتقنيات الروبوتية (SART) في الفنادق المصرية

نوع المستند : Original Article

المؤلف

استاذ مساعد ورئیس قسم ادارة الفنادق- المعهد العالی للسیاحة والفنادق أیجوث الأقصر

المستخلص

مقدمة: أصبحت أتمتة الخدمة والتقنيات الروبوتية من أهم التقنيات الاستراتيجية للضيافة لإرضاء الضيوف والسلامة والوقاية من العدوى، وتنمية معرفة الموظفين وکفاءتهم في صناعة الضيافة.
الأهداف: دراسة تأثير استخدام أتمتة الخدمة والتقنيات الروبوتية (SART) في الفنادق المصرية من خلال تسليط الضوء على أهمية أتمتة الخدمة والتقنيات الروبوتية في الفنادق المصرية وسياستها في تخويل العاملين إلى أهمية أتمتة الخدمة والروبوتية لضمان رضا النزلاء وسلامتهم.
المنهجية: تم إجراء مسح على (28) فندقًا مصريًا من فئة الخمسة نجوم في القاهرة والغردقة وشرم الشيخ ''مع مديري الفنادق ورؤساء الإدارات والمشرفين والموظفين تم إجراؤه بشکل أساسي من خلال استبيان تم إدارته ذاتيًا عن طريق الزيارات الشخصية والمکالمات الهاتفية والإنترنت والبريد الإلکتروني والفاکس. رکز الاستبيان على وجهة نظر الإدارة والمشرفين والموظفين حول أتمتة الخدمة والتقنيات الروبوتية کأداة لزيادة رضا الضيف وکذلک السلامة والوقاية من العدوى في مصر، تم استخدام البيانات التي تم جمعها من عينة الفنادق المختارة. تم عمل تحليل وصفي للاستبيان باستخدام الإصدار 20 من SPSS.
النتائج: أظهرت نتائج المساهمة الرئيسية لهذا البحث أن فاعلية أتمتة الخدمة والتقنيات الروبوتية في تقييم القرارات، وزيادة رضا النزلاء في الفنادق المصرية، وکذلک السلامة والوقاية من العدوى. التوصيات: أوصت الدراسة بالحاجة لتطبيق أتمتة الخدمة والتقنيات الروبوتية في الفنادق المصرية. لذلک ، يجب أن تکون الإدارة حساسة لأتمتة الخدمة وتطبيقات التقنيات الروبوتية التي کانت جارية بالفعل داخل الفنادق وتبحث عن وسائل لدعمها. يجب أن توجه إدارة الفنادق في مصر بعض ميزانياتها لأتمتة الخدمة والتقنيات الروبوتية.

الكلمات الرئيسية