استهدفت الدراسة تقدیم رؤیة مستقبلیة لکیفیة توظیف تقنیة بیت الجودة House of quality (HOQ) کمدخل لتجوید الخدمة السیاحیة المقدمة من شرکات السیاحة وتحقیق المیزة التنافسیة المستدامة من وجهة نظر السائحین، من خلال تحسین جودة الخدمات السیاحیة وتحقیق رضاء السائحین عن الخدمات السیاحیة المقدمة عن طریق بناء بیت الجودة، وتم إجراء الدراسة على عینة عشوائیة من السائحین بلغ عددهم (210) بغرض التوصل إلى أهم متطلباتهم ولتحلیل البیانات واستخراج النتائج واختبار الفروض تم استخدام البرنامج الإحصائی (SPSS) ومن ثم وضع مقترح لبیت الجودة یمکن استخدامه بشرکات السیاحة، وتم استخدام تحلیل بیت الجودة لتصمیم النموذج الذی یوضح العلاقة الارتباطیة والتبادلیة بین کل من أبعاد جودة الخدمة السیاحیة وأبعاد المیزة التنافسیة المستدامة فی شرکات السیاحة، وتساهم الدراسة فی تقدیم مناهج علمیة لشرکات السیاحة کأداة للتطویر فی إجراءاتها العملیة، کما تقدم معلومات عملیة وتطبیقیة مفیدة لکل من الأکادیمیین والممارسین ، وتحاول سد الفجوة الحالیة فی جودة الخدمة وتضیف إلى الأدبیات النظریة المحدودة نسبیاً.
عبد الوهاب, مروة, & الصغیر, الهام. (2020). نموذج مقترح لمصفوفة بیت الجودة بغرض تحقیق التنافسیة المستدامة فی شرکات السیاحة. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 19(1), 224-246. doi: 10.21608/jaauth.2020.45483.1081
MLA
مروة عبد الوهاب; الهام الصغیر. "نموذج مقترح لمصفوفة بیت الجودة بغرض تحقیق التنافسیة المستدامة فی شرکات السیاحة", Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 19, 1, 2020, 224-246. doi: 10.21608/jaauth.2020.45483.1081
HARVARD
عبد الوهاب, مروة, الصغیر, الهام. (2020). 'نموذج مقترح لمصفوفة بیت الجودة بغرض تحقیق التنافسیة المستدامة فی شرکات السیاحة', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 19(1), pp. 224-246. doi: 10.21608/jaauth.2020.45483.1081
VANCOUVER
عبد الوهاب, مروة, الصغیر, الهام. نموذج مقترح لمصفوفة بیت الجودة بغرض تحقیق التنافسیة المستدامة فی شرکات السیاحة. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2020; 19(1): 224-246. doi: 10.21608/jaauth.2020.45483.1081