سیاحة الطعام وأثرها فى جذب العملاء لمؤسسات الضیافة المصریة

نوع المستند : Original Article

المؤلف

المعهد العالى للدراسات النوعیة، الجیزة

المستخلص

السیاحة هی جزء رئیسی من اقتصاد الخبرة المعاصرة، حیث یلعب الغذاء دوراً مهماً. وکذا فالغذاء جزء أساسی من جمیع الثقافات، وعنصر رئیسی فی التراث العالمی غیر المادی، وله دور فى الجذب المتزاید الأهمیة للسیاح. وتوفر الروابط بین الغذاء والسیاحة أیضاً منبراً للتنمیة الاقتصادیة المحلیة. ویظهر قطاع الفنادق والمطاعم والمؤسسات المصریة علامات انتعاش ونمو بعد عدد من السنوات البطیئة. وتتزاید المبیعات فی الفنادق والمنتجعات مع انتعاش السیاحة وقد توصلت الدراسة إلى العدید من النتائج منها وجود علاقة معنویة قویة بین کل من کفاءة أداء العاملین ورضا العملاء وکذلک وجود علاقة معنویة بین سیاحة الطعام کمتغیر مستقل وأعداد الزائرین کمتغیر تابع مما یترتب علیه زیادة واضحة فى مستوى أعداد السائحین الوافدین لمؤسسات الضیافة المصریة.

الكلمات الرئيسية