السیاحة هی جزء رئیسی من اقتصاد الخبرة المعاصرة، حیث یلعب الغذاء دوراً مهماً. وکذا فالغذاء جزء أساسی من جمیع الثقافات، وعنصر رئیسی فی التراث العالمی غیر المادی، وله دور فى الجذب المتزاید الأهمیة للسیاح. وتوفر الروابط بین الغذاء والسیاحة أیضاً منبراً للتنمیة الاقتصادیة المحلیة. ویظهر قطاع الفنادق والمطاعم والمؤسسات المصریة علامات انتعاش ونمو بعد عدد من السنوات البطیئة. وتتزاید المبیعات فی الفنادق والمنتجعات مع انتعاش السیاحة وقد توصلت الدراسة إلى العدید من النتائج منها وجود علاقة معنویة قویة بین کل من کفاءة أداء العاملین ورضا العملاء وکذلک وجود علاقة معنویة بین سیاحة الطعام کمتغیر مستقل وأعداد الزائرین کمتغیر تابع مما یترتب علیه زیادة واضحة فى مستوى أعداد السائحین الوافدین لمؤسسات الضیافة المصریة.
رمضان, إبراهیم السید. (2020). سیاحة الطعام وأثرها فى جذب العملاء لمؤسسات الضیافة المصریة. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 19(1), 261-276. doi: 10.21608/jaauth.2020.32466.1032
MLA
إبراهیم السید رمضان. "سیاحة الطعام وأثرها فى جذب العملاء لمؤسسات الضیافة المصریة", Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 19, 1, 2020, 261-276. doi: 10.21608/jaauth.2020.32466.1032
HARVARD
رمضان, إبراهیم السید. (2020). 'سیاحة الطعام وأثرها فى جذب العملاء لمؤسسات الضیافة المصریة', Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 19(1), pp. 261-276. doi: 10.21608/jaauth.2020.32466.1032
VANCOUVER
رمضان, إبراهیم السید. سیاحة الطعام وأثرها فى جذب العملاء لمؤسسات الضیافة المصریة. Journal of Association of Arab Universities for Tourism and Hospitality, 2020; 19(1): 261-276. doi: 10.21608/jaauth.2020.32466.1032