دور التسویق الوردی فی عملیة اتخاذ القرار الشرائی للمرأة نحو المنتجات السیاحیة: "دراسة میدانیة على شواطئ النساء السیاحیة بالساحل الشمالی الغربی المصری"

نوع المستند : Original Article

المؤلف

المعهد العالى للسیاحة والفنادق وترمیم الاثار ابو قیر الاسکندریة

المستخلص

تکمن أهمیة الدراسة فى إبراز تأثیر استخدام التسویق الوردى فى المجال السیاحی حیث تشکل المرأة قطاعاً کبیراً من العملاء واجب تقدیره، تم تصمیم الاستبیان بالاعتماد على مقیاس لیکرت الخماسی لقیاس متغیرات الدراسة الرئیسیة وتم استخدام برنامج ((AMOS.V.24 لحساب نموذج المعادلات الهیکلیة (SEM) ومؤشراته لإثبات الفروض مؤکدا وجود علاقة تأثیر إیجابیة ذات دلالة إحصائیة بین أبعاد المزیج التسویقی السیاحی الوردی (المنتج، السعر، الترویج والمکان) واتخاذ قرار الشراء للمرأة نحو الرحلات السیاحیة الشاطئیة للنساء. فى ضوء ما أسفرت عنه النتائج، توصی الدراسة بضرورة تطبیق فلسفة التسویق الوردى لمساعدة الشرکات والمؤسسات السیاحیة فی تطویر منتجاتها بما یتناسب مع احتیاجات وتفضیلات المرأة مع إمکانیة تحقیق فعالیة أکبر فی الاستراتیجیات التسویقیة المتبعة من قبل إدارة الشرکات أو الأماکن السیاحیة بالشکل الذی یضاعف حصتها السوقیة.

الكلمات الرئيسية