علاقة جودة طلب الطعام الإلكترونية بالولاء الإلكتروني لعملاء المطاعم

Document Type : Original Article

Authors

1 High Institute Hotels,Tourism&Computer-AlSeyouf-Alexandria- Egypt- 2,Adel Moustafa Chawky ,St

2 High Institute for hotels ,Tourism & Computer .El Seyouf Alexandria

Abstract

نظراً لتزايد الخدمات الإلكترونية المقدمة في قطاع الضيافة بصفة عامة وقطاع الأغذية والمشروبات بصفة خاصة ومع اهتمام العملاء بها، أصبح الاعتماد على خدمات طلب الطعام عبر الإنترنت من الأمور الشائعة في عصرنا الحالي، وتهدف الدراسة الحالية إلى تحديد علاقة مختلف أبعاد جودة خدمة طلب الطعام عبر الإنترنت بالولاء الإلكتروني لعملاء المطاعم، وذلك من خلال تحديد علاقة كل من كفاءة خدمة الطلب عبر الإنترنت وإتاحة نظام خدمة الطلب عبر الإنترنت، وخصوصية نظام خدمة الطلب عبر الإنترنت، ووفاء نظام خدمة الطلب عبر الإنترنت كمتغيرات مستقلة، بمستوى الولاء الإلكتروني لعملاء المطاعم كمتغير تابع. وباستطلاع رأي عينة عشوائية ممثلة بلغت 407 مفردة، استناداً إلى المنهج الوصفي التحليلي، توصلت الدراسة إلى وجود علاقة معنوية ذات دلالة إحصائية (مستوى الدلالة= 0.000) بين كفاءة خدمات الطلب عبر الإنترنت، وإتاحة تلك الأنظمة، ومقدار الخصوصية التي تتمتع بها، ومدى قدرتها على الوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء كمتغيرات مستقلة، وبين الولاء الإلكتروني لعملاء المطاعم كمتغير تابع، ومن ثم تم قبول جميع الفرضيات محل الدراسة.

Keywords

Main Subjects